هل تعلم كيف يمكن لأصحاب المنازل اختيار ألوان الجدار المناسبة لمنازلهم ، بناءً على شخصياتهم والأجواء التي يرغبون في إنشائها !

وفقًا للدراسات، تميل الألوان إلى التأثير النفسي والجسدي علينا. على سبيل المثال، يمكن لألوان معينة رفع ضغط الدم أو زيادة التمثيل الغذائي أو حتى إجهاد العين، في حين أن الألوان الأخرى لها تأثير علاجي ويمكن أن توازن مستويات الطاقة.

اللون أحمر
الأحمر يرمز إلى الحب والعاطفة والشجاعة. إنه لون ينضح الدفء ويلفت الانتباه. لها تأثير عاطفي كبير، مما يجعلها مثالية لغرفة المعيشة.

اللون البرتقالي
نهال موتا، من سكان مومباي ، رسمت مؤخراً غرفة المعيشة باللون البرتقالي ، لأنها شعرت أنه كان لونًا مبهجًا. "اللون البرتقالي هو لون المعرفة والولاء والكرم. إنها تعكس بيئة اجتماعية صحية وتنشط العقل والجسم ".

اللون الأصفر
تم رسم بقية الجدران في غرفة المعيشة في Motta باللون الأصفر. "تفتقر غرفتي المعيشية إلى مصدر قوي للضوء الطبيعي. " لقد استخدمنا اللون الأصفر، لإضفاء مظهر مشرق على الغرفة". الأصفر هو أحد الألوان الأكثر استخدامًا في العالم وهو مثالي للمنازل الصغيرة الحجم في المدن. ينضح الدفء والإلهام والفرح. إلى جانب ضوء الشمس والروحانية، يرتبط اللون الأصفر أيضًا بالثروة، لأنه لون الذهب.

اللون الأخضر
"الأخضر يمثل نضارة ووفرة. يقول موتا ، الذي تتميز غرفة نومه بجدار زجاجي ذي لون أخضر فاتح ، إن جودته الهادئة تميز قوة الطبيعة. ثبت أن اللون له تأثير علاجي ومناسب للغرف التي تركز على الرفاهية والراحة.

اللون أزرق
حسب المصممة الداخلية شينا شهابريا ، يمثل اللون الأزرق الهدوء والراحة والسكينة. إنه لون السماء والبحر وله تأثير تبريد ومهدئ في الغرف. إنه مثالي للحمامات، لأنه يرتبط بالماء. عندما تستخدم في غرف النوم، فإنها تحفز على النوم عن طريق تهدئة العقل ". ظلال من اللون الأزرق المتوسطي، تساعد على طمس حدود الغرفة، مما يجعلها تبدو أكبر من حجمها الفعلي.

اللون الأرجواني
اللون الأرجواني يمثل العاطفة والملوك والفخامة وعمق الشعور.

اللون الزهري
اللون الوردي هو لون عاطفي ويعني الحساسية وطبيعة الرعاية. وبالتالي، فهو مثالي لغرف النوم، لأنه يعطي لمسة سلمية ويجعلها تبدو نابضة بالحياة.

اسود وابيض
يرتبط اللون الأبيض بالنقاء والأناقة، بينما يرتبط اللون الأسود بالسلبية والقوة. إذا لم تكن راضيًا عن الجدار الأبيض العادي، يمكنك اختيار ظلال مختلفة من اللون الأبيض. يمكنك اختيار ظل أبيض بنبرة وردية أو لون أزرق أو لون أخضر. هذا يجعل الغرفة تبدو أكبر وحيوية. يقول شهابريا إنه يمكن استخدام الأسود لإضافة التباين إلى غرفة ذات جدران فاتحة اللون.

ملاحظة: أثناء طلاء غرفة، لا تستخدم أكثر من ثلاثة ألوان لأي مساحة، بما في ذلك الألوان المحايدة. كل ما هو مطلوب هو القليل من التخطيط، لإيجاد اللون الذي يناسب غرفتك. بعد كل شيء، تريد المزاج المناسب في الغرفة، لأنه لا يؤثر فقط على مشاعرك الخاصة، ولكن أيضًا على كل من يدخلها.

المصدر : Housing.com

معلم دهانات بالرياض
افضل دهان بالرياض
مقاول دهانات بالرياض
معلم ايبوكسي بالرياض

دهان ممتاز في الرياض